خلال عام.. "وقار" تُقدّم استشاراتها الهاتفية لأكثر من 2000 مستفيد ومستفيدة

تاريخ الإضافة :2020-10-01
عدد المشاهدات 66

عبر مستشارين مؤهلين علمياً ومهنياً.. وتنوّعت ما بين اجتماعية وقانونية ونفسية واقتصادية

استقبلت وحدة وقار للاستشارات الهاتفية لكبار السن وأسرهم وجلسائهم ومقدمي الخدمة لهم بجمعية وقار في عامها الأول أكثر من (127) استشارة، تنوعت ما بين الاستشارات الاجتماعية والقانونية والاقتصادية والنفسية والصحية، لأكثر من 2360 مستفيداً ومستفيدة، تم استقبال استشاراتهم عبر مستشارين مؤهلين تأهيلا علميًا ومهنيًا، ويحملون جميعهم خبرات عالية في مجال الإرشاد الأسري.

وقالت "وقار" على لسان المدير التنفيذي "عبدالعزيز الهدلق": إن (وحدة وقار للاستشارات الهاتفية لكبار السن) بجمعية "وقار" هي المبادرة الأولى من نوعها في المملكة العربية السعودية تعمل على تلقى طلبات الاستشارات الهاتفية بالمجالات (الطبية – النفسية – الاجتماعية –القانونية) من جميع مناطق المملكة، وهي خدمة تُعنى بتقديم الاستشارات الهاتفية لكبار السن وأسرهم وجلسائهم ومقدمي الخدمات لهم ولبقية فئات المجتمع، للتعامل بشكل مهني وعلمي مع المشكلات التي تجدّ في حياة كبار السن؛ لمساعدتهم ومساعدة ذويهم على تجاوز الأزمات والتعايش مع المرحلة العمرية، والتخفيف من الأزمات الاجتماعية والطبية والقانونية والاضطرابات النفسية، وتعديل السلوكيات غير السوية التي قد تبدو ِممن يتم التعامل معهم، من أجل حياة أسعد ومجتمع أفضل.

وأضاف "الهدلق" أن (وحدة وقار للاستشارات الهاتفية لكبار السن) بالجمعية السعودية لمساندة كبار السن وقار، والتي تقوم بتشغيلها جمعية التنمية الأسرية بالأحساء، قد سعت لإتمام سير الخطة الإعلامية بنجاح، مرورًا بظروف أزمة جائحة فيروس كورونا، فقد تم نشر أكثر من 126 تغريدة وصور ومقاطع فيديو عبر حسابات التواصل الاجتماعي لجمعيتي "وقار وأسرية"...تفاصيل الخبر