اللجنة التنفيذية

الهدف العام:  الإشراف على أعمال اللجان الدائمة (الدراسات والبرامج، العلاقات العامة والإعلام، الاستثمار وتنمية الموارد المالية  والإشراف على عمل الإدارة التنفيذية).

الارتباط التنظيمي: مجلس الإدارة.

المهام والمسئوليات:

1- متابعة أعمال وشؤون اللجان الدائمة في الجمعية.

2- متابعة وتسيير اعمال الجمعية وفقاً للصلاحيات الممنوحة لها من مجلس الادارة.

3- متابعة أعمال وشؤون الإدارة التنفيذية.

4- رفع التقارير الدورية لمجلس الإدارة عن العمل في اللجان الدائمة والإدارة التنفيذية والتوصية بما يخدم مصلحة العمل بالجمعية.

5- اقتراح أعضاء اللجان الدائمة للجمعية وعرضها على مجلس الإدارة لاعتمادها.

لجنة الدراسات والبرامج:

الهدف العام:  متابعة إعداد الخطط التشغيلية السنوية  ودراسات وبرامج الجمعية المتخصصة ومتابعة تنفيذها.

الارتباط التنظيمي:  اللجنة التنفيذية.

المهام والمسئوليات:

1- متابعة إعداد الخطط التشغيلية السنوية للجمعية ومتابعة تنفيذها.

2- اقتراح البرامج والمبادرات التي تخدم الجمعية. 

3- تقديم التوصيات التي من شأنها رفع مستو ى التنفيذ من خلال عملية التقويم والمتابعة.

4- اقتراح الدراسات  والبحوث المناسبة للجمعية.

5- اقتراح البرامج التدريبية التي تنفذها الجمعية بالتنسيق مع الإدارة التنفيذية.

6- متابعة تنفيذ الخطة التشغيلية بالتنسيق مع الإدارة التنفيذية.

لجنة الاستثمار وتنمية الموارد  :

الهدف العام:  تنمية الموارد المالية وا لاستثمارات وعائدات الجمعية.

الارتباط التنظيمي:  اللجنة التنفيذية.

المهام والمسئوليات:

1- العمل على إيجاد قنوات داعمة للجمعية وتوثيق الصلة معهم.

2- البحث عن أفضل السبل لتنمية الموارد المالية للجمعية واستثمار أموالها بما يحقق الاستدامة والملاءة المالية للجمعية.

3- العمل على دراسة بناء وتأسيس أوقاف خاصة بالجمعية.

4- إقرار سياسة التسويق وتنمية الموارد المالية الخاصة بالجمعية بالتنسيق مع اللجنة التنفيذية.

لجنة العلاقات العامة والإعلام  :

الهدف العام: توفير التغطية الإعلامية لأنشطة الجمعية وتوطيد العلاقة مع مكونات المجتمع وإبراز دور الجمعية إعلامياً.

الارتباط التنظيمي:  اللجنة التنفيذية.

المهام والمسئوليات:

1- وضع سياسة إعلامية للجمعية والخطط المناسبة لها.

2- تخطيط برامج العلاقات العامة لتعزيز الصورة الذهنية عن الجمعية.

3- الإشراف على تنظيم الحملات الإعلامية للجمعية.

4- اقتراح برامج للعلاقات العامة لدعم ترابط الجمعية والمجتمع.

5-اقتراح خطة تعريفية بالجمعية وأهدافها لتكوين صورة ذهنية إيجابية لدى مكونات المجتمع والداعمين.

6- اقتراح خطة تسويقية لبرامج ومبادرات وفعاليات الجمعية.

7-الإشراف والمتابعة على التغطية الإعلامية لبرامج ومبادرات وفعاليات الجمعية. 

8- توطيد العلاقة بين الجمعية ووسائل الإعلام المختلفة والشخصيات الإعلامية ومشاهير برامج التواصل  الاجتماعي.

9- تسويق برامج التواصل الاجتماعي للجمعية.