مبادرة ” مانسيناكم” تمت

2021-08-19
حتى 2021-08-19
الرياض
تاريخ الإضافة :2021-10-07
عدد المشاهدات 579

عن الفعالية

شاركت الجمعية السعودية لمساندة كبار السن “وقار” اليوم بمبادرة (ما نسيناكم) التي تنظمها لجنة التنمية الاجتماعية بحي النخيل، بدار الرعاية الاجتماعية للمسنين، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للعمل الإنساني الذي يوافق التاسع عشر من أغسطس من كل عام.

وأوضح المدير التنفيذي لجمعية “وقار” حسن العرجاني أن كبار السن فئة غالية على المجتمع ومن حقهم علينا ألا نبتعد عنهم وعن رعايتهم والاهتمام بهم، مشيرا إلى أن “وقار” تحرص على التواجد والمشاركة في هذه الفعاليات انطلاقا من دورها الاجتماعي والتوعوي التي تقوم به.
وبين العرجاني أن هذه المشاركة جاءت لتعزيز الشراكات المجتمعية مع الجهات المعنية بالنشاط الاجتماعي والعمل الخيري، مؤكداً أن مثل هذه المبادرات الاجتماعية وما تتضمنه من برامج ستكون لها الاثر الجميل في نفوس النزلاء، وتوثق أواصر المحبة بين أفراد المجتمع.

وأكد المدير التنفيذي لجمعية “وقار” أن مفهوم العمل الإنساني في المملكة يلقى اهتماماً كبيراً من الحكومة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- بالإضافة إلى المؤسسات الإنسانية والخيرية الغير ربحية، مشيرا إلى أن
العمل الإنساني بالمملكة ينطلق من قيم راسخة دأبت عليها منذ نشأتها على يد المؤسس الملك عبدالعزيز – طيب الله ثراه -.

من جانبها أوضحت مديرة المشاريع التنموية في لجنة التنمية الاجتماعية بحي النخيل “رشا المثيب”، أن إطلاق مبادرة ” ما نسيناكم ” في اليوم العالمي للعمل الإنساني مع جمعية وقار لمساندة كبار السن تأتي إيماناً بتعزيز الشراكات المجتمعية وانطلاقاً من القيم والثوابت الدينية الداعية إلى رعاية كبار السن والاهتمام بهم وتوقيرهم، مبينة أن هذه المشاركة تأتي تعبيراً عن الشكر الجزيل لهذه الفئة العمرية الغالية علينا التي ساهمت في تنمية المجتمع وبناءه.
وقدمت “المثيب” شكرها لجمعية وقار لمساندة كبار السن على جميل مبادرتهم وسرعة تجاوبهم مع كل ماله له علاقة بمد جسور التواصل بين كبار السن وأفراد المجتمع.

من جانبها قدمت إدارة دار الرعاية الاجتماعية للمسنين شكرها وتقديرها لجمعية “وقار” ولجنة التنمية الاجتماعية بحي النخيل على هذه المبادرة الإنسانية تجاه أفراد المجتمع من خلال الأنشطة والبرامج الإنسانية والاجتماعية والثقافية الهادفة إلى مد تمد جسور التواصل بين النزيلات وأفراد المجتمع، مؤكدة أن هذه المبادرة لها أثر إيجابي على نفوس الآباء مما جعلهم يعبرون عن مدى سعادتهم بهذه الزيارة والتي تعتبر بمثابة زيارة عائلية، متمنين أن يستمر اللقاء.

يشار أن اليوم العالمي للعمل الإنساني يهدف إلى الوقوف مع أبطال العمل الإنساني من المتطوعين والعاملين في هذا القطاع، ونشر ثقافة حقوق الإنسان بمختلف المجالات وتوعية الشباب وتحفيزهم للمشاركة في الأعمال الإغاثية الإنسانية بمهنية واحترافية عالية وفق المعايير المعتمدة بهذا الشأن.

 

أحدث الفعاليات

من 18

إلى 18

مارس

مبادرة "لمســة وفاء" تمت

مشاركة حملت ركنًا تعريفيًا بالخدمة الاجتماعية والمساعدة.. "اليوم العالمي" تزامنًا مع اليوم العالمي للخدمة الاجتماعية، شاركت الجمعية السعودية لمساندة كبار السن "وقار"، بمبادرة "لمسة وفاء"،…


الرياض

من 27

إلى 27

فبراير

مبادرة توعويةً تثقيفية بمدرسة المستقبل النموذجية الأهلية بالرياض "تمت"

نُفذت المبادرة في مدارس المستقبل النموذجية الأهلية بالرياض، ضمن مبادرات "وقار" المجتمعية، وتمثلت المشاركة في عرض توعوي تثقيفي للطالبات بحقوق كبار السن وكيفية التعامل معهم،…


الرياض