دورة "المهارات الأساسية في التعاملات الإلكترونية" "تمت"

2018-09-25
حتى 2018-09-25
الرياض
تاريخ الإضافة :2020-08-24
عدد المشاهدات 209

عن الفعالية

من خلال شراكة بين المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والجمعية السعودية لمساندة كبار السن (وقار) حَظيتْ الجمعية بفرصة حصولها على ٥٠ مقعداً تدريبياً مجانياً لكبار السن، مُقدّمةٌ من المؤسسة، وتأتي تزامناً مع مناسبة اليوم الوطني الـ٨٨.

ونُفِذ البرنامج التدريبي الذي امتد ليومين متتاليين بدءً من يوم أمس الثلاثاء، تحت عنوان للرجال والنساء، والتي تهدف لتعليم كبار السن استخدام التقنية لاسيّما في التعاملات الإلكترونية الحكومية بكل يسرٍ وسهولة".

الدورة معتمدة بـ 6 ساعات تدريبة، ركّزت على أن يتمكّن المُتدرّب من اكتساب معرفة ومعلومات جديده عن الانترنت، والتعامل مع بوابة وزارة الداخلية "ابشر" مثل "حجز موعد، والابلاغ عن الوثائق المفقودة، وخدمة طلب وثيقة بدل فاقد، والاستعلام عن أحقيّة القيام بالحج، والتعامل مع بوابة وزارة التجارة والاستثمار (السجلات)، والتعامل مع بوابة المؤسسة العامة للتقاعد"، وأيضا تَشارُكْ الخبرات السابقة مع بقية المتدربين، بالإضافة لتفعيل دور ورش العمل العملية والتطبيقية. مثل نظام أبشر في وزارة الداخلية، والسجلات التجارية في وزارة التجارة والاستثمار، والمؤسسة العامة للتقاعد.

تُعد هذه الدورة؛ ضمن دورات برنامج (نتعلّم لنسعدهم)، والتي تُسهم في رفع نسبة الوعي المعرفي والمهاري بمجال كبار السن، حيث تعمل "وقار" من خلال البرنامج المُقدّم على إعداد خطة تدريب سنوية لتطوير المعارف وزيادة الخبرات في مجال التعامل مع كبار السن، ودعم ونشر الوعي المعرفي والمهاري بأهمية رعاية كبار السن، كذلك الارتقاء بأداء من يتعامل مع كبار السن وزيادة تأهيلهم وتطوير مهاراتهم واحترامهم، وضمان دوره الاجتماعي في الأسرة.

   

 

 

    

            

أحدث الفعاليات

من 15

إلى 17

يونيو

حملة اكرمو اكبارنا 2021 قائمة

نفذت الجمعية السعودية لمساندة كبار السن "وقار" حملة إلكترونية توعوية بعنوان "أكرموا كبارنا" في نسختها الثالثة بعد نجاحها في السنوات الماضية وجدت تفاعلاً كبيراً من المجتمع، يأتي ذلك…


الرياض ، شروره

من 21

إلى 26

يناير

حملة لانكم غالين "تمت"

بالتعاون مع فريق رُمح قِوام من منطلق المسؤولية الاجتماعية ودورهم كمهتمين في مجال صحة كبار السن اطلقت الجمعية السعودية لمساندة كبار السن وقار حملة لأنكم غاليين عن طريق برامج…


الرياض