أخبارنا

وقار” عن “كورونا”: حافظوا على سلامة كبار السن ولا تنقلوا لهم الأخبار السيئة

دعت الجمعية السعودية لمساندة كبار السن “وقار” إلى ضرورة حماية كبار السن من جائحة “كورونا”، لاسيما الذين لديهم أمراض مزمنة ولا يتمتعون بمناعة قوية.
وأكدت الجمعية على أهمية مراعاة السلامة الصحية عند زيارتهم، وعدم نقل الأخبار السيئة عن المرض لهم، حمايةً لهم من حالات الهلع والخوف والقلق، وتذكيرهم بأهمية المحاذير الصحية التي تقدمها الحكومة ووزارة الصحة للتعامل معه.
وقالت “وقار” في نشرة توعوية: “حماية كبار السن تكمن بداية من الأبناء والأحفاد، لأن معظم كبار السن لا يخرجون بكثرة من منازلهم، ومن السهل نقل العدوى ممن يزورنهم من أبنائهم وأصدقائهم وجيرانهم، لذلك ينبغي الحذر من التجمعات الكبيرة، واتخاذ كل الأساليب الوقائية لحماية النفس وحمايتهم من انتشار الأمراض والفيروسات”.
وأضافت: “حتى عند زيارة كبار السن، يتوجب اتباع السلامة الصحية والنظافة كالتعقيم والابتعاد عن التقبيل أو العناق وخلع الحذاء على باب المنزل والجلوس بعيدا عنهم، وارتداء الكمامات”.
وتابعت، كبار السن هم الأم والأب والجد والجدة والعم والعمة والخال والخالة، وكل من “نتعكّز عليهم في حياتنا”، وبحاجة دائمًا للحماية من العادات والسلوكيات الخاطئة في التعامل…تفاصيل الخبر