اللجان

يشكل مجلس إدارة الجمعية اللجان المختلفة المتخصصة التي تهدف إلى تحقيق أهداف الجمعية  وهي
1 لجنة التدقيق والمراجعة 2اللجنة التنفيذية  3  لجنة الدراسات والبرامجلجنة العلاقات العامة والإعلام. لجنة الاستثمار وتنمية الموارد 

* لجنة التدقيق والمراجعة

مراقبة الأداء المالي والإداري للجمعية والتحقق من حماية مصالحها وممتلكاتها  وتكمن مهام ومسئوليات اللجنة في :                         
    1- مراقبة التدفقات النقدية للجمعية.
    2 –التحقق من دقة المستندات المحاسبية قبل قيدها بالدفاتر.
    3 متابعة المعاملات مع المصارف واعتماد التسويات المصرفية.
    4 –متابعة تطبيق النظم والسياسات المحاسبية المتبعة بالجمعية.
    5 –التحقق من مراجعة وتدقيق كشوفات الرواتب الشهرية للموظفين.
    6- مراقبة الصرف والإنفاق والتقيد ببنود وعناصر الموازنة وبيان أوجه وأسباب الانحرافات.
    7- التعاون مع المراجع الخارجي وتزويده بجميع البيانات والمعلومات اللازمة لإنجاز ميزانية الجمعية في موعدها من كل عام.
    8 –إبقاء وضع السيولة النقدية سليما لتمكين الجمعية من الوفاء بالتزاماتها تجاه العاملين والفئات المستهدفة والمتعاملين الخارجيين معها

*اللجنة التنفيذية

    (الإشراف على أعمال اللجان الدائمة) الدراسات والبرامج، العلاقات العامة والإعلام، الاستثمار وتنمية الموارد) والإشراف على عمل الإدارة التنفيذية وتكمن مهام ومسئوليات اللجنة في : 
    1متابعة وتيسير اعمال الجمعية.
    2- متابعة أعمال وشؤون الإدارة التنفيذية.
   3- متابعة أعمال وشؤون اللجان الدائمة العاملة في الجمعية
   5-اختيار منسوبي اللجان الدائمة عدا لجنة التدقيق والمراجعة ووضع الجدارات الخاصة بهم بما يخدم أهداف الجمعية
   4-رفع التقارير لرئيس مجلس الإدارة عن العمل في اللجان الدائمة والإدارة التنفيذية والتوصية بما يخدم مصلحة العمل بالجمعية.

*لجنة الدراسات والبرامج

   الاشراف على متابعة اعداد خطط ودراسات وبرامج الجمعية المتخصصة ومتابعة تنفيذهالجنة العلاقات العامة والاعلام  وتكمن مهام ومسئوليات اللجنة في : 
 1 –إجراء البحوث الميدانية بالمشاركة مع المعنين والمجتمع المحلي.
 2 –تهيئة وتدريب القطاعات المشاركة في تحقيق الأهداف لتحسين أوضاعها.
 5-تقديم التوصيات التي من شأنها رفع مستوى التنفيذ من خلال عملية التقويم والمتابعة.
 3-المساهمة في إعداد الخطط السنوية المتعلقة بالدراسات والبرامج والنشاطات والمشاريع.
 4-المساهمة في تنفيذ ومتابعة الدراسات والبرامج والنشاطات والمشاريع المتعلقة بالجمعية.5
 6 –العمل على تشكيل اللجان التطوعية داخل البرامج المنفذة وغيرها بما يمكنها من تحقيق أهداف المجتمع وتفعيل مشاركته مع أعمال الجمعية.

*لجنة العلاقات العامة والإعلام

توفير التغطية الإعلامية للجمعية.
  1- متابعة وتنفيذ سياسة الجمعية الإعلامية.
 2 – تخطيط وتنمية العلاقات بالمنظمات شريكة التوجه داخليا وخارجيا.
 6- تنظيم المشاركات الخارجية والداخلية للجمعية بالتنسيق مع مجلس الإدارة.
 5- الإشراف الفني على تقارير الأداء التي تصدرها الجمعية بما في ذلك التقرير السنوي.
3 – تخطيط برامج وعلاقات عامة لتعزيز وتنمية سمعة الجمعية للجمهور الداخلي والخارجي.
4- الإشراف على تنظيم الحملات الإعلامية وجمع التبرعات والمشاركة بالفعاليات الخيرية.
8- الإشراف على توفير التغطية الإعلامية عن نشاطات الجمعية بالتنسيق مع الإدارات المعنية.
7-الإشراف على تنظيم وتنفيذ البرامج التعريفية لموظفي الجمعية الجدد وإعداد جداول خاصة بذلك. 
9- الإشراف على وضع خطة إعلام وتوعية للجمهور داخل وخارج الجمعية للتعريف بأهداف الجمعية وأنشطتها.

*لجنة الاستثمار وتنمية  الموارد المالية

 استقطاب الموارد المالية وتنمية استثمارات وعائدات الجمعية وتكمن مهام ومسئوليات اللجنة في :
1-العمل على توثيق الصلة مع المتبرعين.
2-العمل على دراسة بناء وتأسيس أوقاف خاصة بالجمعية تدر دخلاً لها.
3-اقرار سياسة التسويق وتنمية الموارد المالية الخاصة بالجمعية بالتنسيق مع مجلس الإدارة و الإدارة التنفيذية
4-البحث عن أفضل السبل لتنمية الموارد المالية للجمعية واستثمار مقوماتها وتبرعاتها بما يحقق الاستدامة والملاءة المالية للجمعية.